Skip to content
  • There are no suggestions because the search field is empty.

نظام مركز دبي للسلع المتعددة البيئي

الذهب

وضع المعايير للتجارة العالمية في الذهب

تعزز مكانة مركز دبي للسلع المتعددة كواحدة من أكبر مراكز تجارة الذهب في العالم سمعة دبي الدولية كـ 'مدينة الذهب'، حيث تمثل الإمارة 25% من التجارة العالمية في المعدن - والتي يمر معظمها من خلال مركز دبي للسلع المتعددة.

يتميز مركز دبي للسلع المتعددة ببنية تحتية استثنائية، من خزائن المعادن الثمينة المتطورة والمخصصة، إلى شبكة مصافي كثيفة، إلى مرافق تصنيع الجواهر. تتميز منتجاتنا الفريدة، بما في ذلك عملات الإمارات الذهبية والمنصات الديناميكية مثل بورصة دبي للذهب والسلع (DGCX) مركز دبي للسلع المتعددة Tradeflow لتمويل التجارة، بدمجها السلس للتجارة العتيقة مع التقدم الحديث.

img-ecosystems-gold-ore-tall
img-golden-nuggets

بمكان لا مثيل له عالميًا، تتضمن الابتكارات في مركز دبي للسلع المتعددة  تداول خيارات الذهب على المستوى الإقليمي وصناديق التحوط الشرعية.

ومع اعتناق المستقبل، أقدم مركز دبي للسلع المتعددة عالم الرقميات، مبتكرًا في توكينة الذهب. من خلال دعم الأصول الرقمية بالذهب عبر منصة Tradeflow، نقوم بربط التجارة التقليدية بالابتكارات المستقبلية.

icon-circle-hand-coin

8.239 مليون

عقود أفادت بها DGCX في 2022، بزيادة قدرها +16% عن العام 

icon-circle-gold-stacked

162 مليار دولار

قيمة العقود التي أبلغت عنها DGCX في عام 2022، +8.2% على أساس سنوي

icon-circle-coin-numbered

+78%

زيادة سنوية في حجم عقود الذهب المتداولة على DGCX في 2022

icon-circle-gold-ingot-stacked

25%

حصة دبي من التجارة العالمية للذهب

مزايا العضوية

icon-white-cursor

رخص مخصصة

تراخيص مخصصة تغطي كل شيء من التصنيع والتجهيز إلى تسويق التجارة وخدمات الاستشارات.

icon-white-book-open

الوصول إلى خدمات الدعم

الوصول إلى خدمات تقييم ودعم وتشكيلة المبيعات.

icon-lock-04

خزنة مركز دبي للسلع المتعددة

الوصول إلى خزنة مركز دبي للسلع المتعددة، وهي مرفق تخزين الذهب الحديث.

icon-white-shield-tick

وصول التأمين

يحصل الأعضاء على الوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات التأمينية التي تغطي جميع جوانب عملياتهم.

icon-white-file-check

عمليات الجمارك

يمكن لمركز دبي للسلع المتعددة  المساعدة في جميع العمليات الجمركية.

عرض المزيد

عملة الإمارات الذهبية

احتفالًا بمكانة الإمارات كأحد أكبر مراكز تجارة الذهب في العالم، تفخر عملات مركز دبي للسلع المتعددة الذهبية للإمارات بنقاوة 99.99% (24 قيراط) وتتوفر بأربع فئات هي 1 أوقية، و½ أوقية، و¼ أوقية، و1/10 أوقية على التوالي، صدرت على ثلاث طبعات فريدة.

تتميز الطبعة الأولى بصورة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، إلى جانب أطول مبنى في العالم، برج خليفة.

وتتميز الطبعة الثانية بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، وأكبر جزيرة صناعية في العالم، نخلة جميرا.

وتأتي الطبعة الثالثة بتصميمين فريدين كلاهما من الذهب والفضة: الأول يتميز بصورة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة وحاكم أبوظبي على جانب ومتحف اللوفر أبوظبي على الجانب الآخر. العملة الثانية تتميز بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي على جانب ومتحف المستقبل على الجانب المقابل.

img-ecosystems-gold-coin-1 img-ecosystems-gold-coin-2 img-ecosystems-gold-coin-3 img-ecosystems-gold-coin-4 img-ecosystems-gold-coin-1 img-ecosystems-gold-coin-2 img-ecosystems-gold-coin-3 img-ecosystems-gold-coin-4

خزنة مركز دبي للسلع المتعددة

يوفر خزنة مركز دبي للسلع المتعددة الأمان والضمان لصناعة الذهب والمعادن الثمينة.
ويقع في برج الألماس الشهير في أبراج بحيرات جميرا، حيث يربط الخزنة بشكل متكامل بالطرق الرئيسية لتجارة الذهب، مما يجعله مركز تخزين لا مثيل له للعملاء في شبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا وأوروبا وأفريقيا.

مع تأييد من بورصة دبي للذهب والسلع (DGCX)، يتميز المرفق المتطور بأمان على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وخيارات تخزين متنوعة، ومرافق تسليم فعالة. يقع بالقرب من مراكز النقل الرئيسية، بما في ذلك مطار دبي الدولي، ويعتبر حجر الزاوية في بنية دبي اللوجستية.

يفخر بإدارته من قبل Brink’s Global Services – متخصص في الخدمات اللوجستية الآمنة مع أكثر من 150 عامًا من الخبرة – الخزنة، والتي تعمل منذ أبريل 2009، تعد أكبر خزنة غير سيادية في الشرق الأوسط، وهي قادرة على استيعاب السبائك والمجوهرات والفنون والمزيد.

img-dmcc-vault-2

انضم إلى مركز دبي للسلع المتعددة اليوم

موطن لأكثر من 24,000 شركة، من الشركات الناشئة المبتكرة إلى القوى العالمية، تقف مركز دبي للسلع المتعددة
 كأبرز مركز عالمي للأعمال. كل شهر، تنضم أكثر من 250 شركة ذات رؤية إلى المجتمع، مستفيدة من مجموعة لا مثيل لها من خدمات الدعم العالمية المستوى والبنية التحتية المتطورة. انضموا إلى مركز دبي للسلع المتعددة
 اليوم وابدأوا في خلق مستقبلكم بخطوة مع روح المبادرة والابتكار الفريدة في دبي.

أخبار الصناعة

التواصل والفعاليات

يستفيد أعضاء النظام البيئي من مجموعة واسعة من فرص التواصل المهني، بدءًا من الأندية المخصصة لقطاعات الصناعة المحددة إلى المعارض والفعاليات الصناعية.

بنك المعرفة البيئي

دلائل المعلومات والوثائق الأساسية المتعلقة بالنظام الإيكولوجي.

بُنيت من أجل النجاح

مع أكثر من 24,000 شركة عضو تمثل أكثر من 180 دولة ومتخصصة في أكثر من 900 نشاط تجاري، يعتبر مركز دبي للسلع المتعددة أكثر مراكز الأعمال ديناميكية وحيوية في العالم. إليك بعض قصص نجاحنا.

قدم طلبك الآن

قم بتعبئة طلبك وابدأ نشاطك التجاري في مركز دبي للسلع المتعددة